مجتمع أوال

 المحتويات: قوانين مجموعة مربين القطط ,إرشادات عامة ,التعامل بين الاعضاء ,مسؤوليات المشرفين ,الانضمام للمجموعة ,النشــر والمناقشة ,قوانين مجموعة الاعلانات

(مجموعة مربين القطط) \ (مجموعة الاعلانات)

 

إرشادات عامة

يتعين على جميع أعضاء المجموعة الالتزام بإرسال المحتوى الذي يكون مفيدًا وملائمًا للمجموعة، وتجنب إرسال الرسائل غير الضرورية التي قد تؤدي إلى زيادة الازدحام في المجموعة.

نود أيضًا أن يكون الأعضاء قادرين على اختصار الأسئلة قدر الإمكان وإرسالها في رسالة واحدة، وذلك لتسهيل القراءة والاستيعاب لدى باقي الأعضاء. هذا يساعد في تحسين تجربة التواصل والمشاركة في المجموعة.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على جميع الأعضاء أن يحرصوا على تقديم حلول وإجابات دقيقة وموثوقة عندما يتم طرح الأسئلة أو الاستفسارات. هذا يساعد في تقديم المعلومات الصحيحة

 

إدارة المجموعة

 

التعامل بين الاعضاء

●اي تفاعل او تعامل يحدث بين أعضاء المجموعة خارج نطاق المجموعة يعتبر مسؤولية فردية وشخصية للأعضاء المشاركين. الإدارة لا تتحمل أي مسؤولية عن هذه التفاعلات أو أي مشكلة أو سوء تفاهم ينشأ عنها.

نحن نهدف إلى توفير بيئة آمنة ومحترمة داخل المجموعة، ومع ذلك، نحن غير مسؤولين عن أي تفاعل أو مشاكل تنشأ خارج حدود المجموعة. يجب على الأعضاء أن يتحملوا المسؤولية الكاملة عن أي تعامل يحدث بينهم خارج المجموعة وعلى تفاعلاتهم الشخصية.

نحن نشجع جميع الأعضاء على ممارسة التواصل الاحترافي والاحترام المتبادل في جميع التفاعلات، سواء داخل المجموعة أو خارجها. ونحن نوصي بأن يتم التعامل مع أي مشكلة أو سوء تفاهم بالحوار بين الأعضاء المعنيين.

 

مسؤوليات المشرفين

●يتولى المشرفون مراقبة المحتوى المنشور في المجموعة للتحقق من خلوه من أي محتوى غير مناسب أو مخالف للقواعد المعمول بها. ومع ذلك، يجب الأخذ في الاعتبار أن المشرفين والإدارة لا يتحملون أي مسؤولية قانونية أو تبعات قانونية بشأن المحتوى المنشور من قبل الأعضاء.

عندما يتم نشر محتوى من قبل الأعضاء، يتحمل المسؤولية الكاملة عن تلك المشاركة العضو نفسه. ومع ذلك، يقوم المشرفون بمراقبة المحتوى بهدف تطبيق القواعد والحفاظ على بيئة آمنة ومحترمة للأعضاء. إذا تم اكتشاف محتوى مخالف، يتم اتخاذ التدابير اللازمة مثل حذفه أو اتخاذ إجراءات إضافية حسب الحاجة.

ومع ذلك، من الجدير بالذكر أن المشرفين والإدارة لا يتحملون مسؤولية قانونية عن المحتوى المنشور من قبل الأعضاء. يعتبر الأعضاء هم المسؤولون النهائيون عن مشاركاتهم ويتحملون المسؤولية القانونية الكاملة عن محتواهم. وعليهم أن يلتزموا بالقوانين واللوائح المعمول بها عند نشر المحتوى في المجموعة.

من الممكن أن يحدث في بعض الأحيان أن يتم إرسال رسالة مخالفة في المجموعة دون أن ينتبه لها المشرفون على الفور. قد يكون سبب ذلك هو عدم تواجدهم أو عدم وجودهم على الإنترنت في ذلك الوقت المحدد، أو ببساطة لعدم ملاحظتها بسبب حجم المحتوى المنشور وعدد المشاركات الأخرى.

ومع ذلك، يجب أن نفهم أن المشرفين ليسوا مسؤولين عن المحتوى المخالف الذي يتم نشره من قبل الأعضاء. المشرفون يقومون بأداء دورهم في مراقبة وإدارة المجموعة وتطبيق القواعد والقوانين، ولكنهم لا يمكنهم أن يكونوا على علم بكل المحتوى المنشور في الوقت الفعلي.

بالتالي، يتحمل صاحب الرسالة المخالفة المسؤولية الكاملة عن محتواها وأي تبعات قانونية قد تنجم عنها. يجب على الأعضاء أن يكونوا مسؤولين ويتحملوا المسؤولية عن ما ينشرونه في المجموعة، وأن يلتزموا بالقواعد والقوانين المعمول بها.

ومن الجيد أن يتفاعل الأعضاء ويقوموا بالإبلاغ عن أي محتوى مخالف تلقوه في المجموعة. هذا يساعد المشرفين على التحقيق في الأمر واتخاذ الإجراءات المناسبة. بالتعاون بين المشرفين والأعضاء، يمكننا الحفاظ على بيئة آمنة ومناسبة للجميع.

●يحق للمشرفين في المجموعة طلب حذف رسالة من العضو أو حذف أي رسالة تعتبر مخالفة للقوانين والارشادات، دون الرجوع إلى العضو الذي قام بإرسالها. يتم ذلك بهدف الحفاظ على بيئة آمنة ومحترمة لجميع أعضاء المجموعة.

نحن نسعى جاهدين لضمان بيئة إيجابية ومحترمة داخل المجموعة، ولذا فإن المشرفين لديهم الحق في طلب حذف رسالة من العضو أو حذف أي رسائل تعتبر مخالفة للقوانين والارشادات المعمول بها. هذا الإجراء يتم اتخاذه بناءً على تقدير المشرفين وبهدف الحفاظ على بيئة آمنة ومحترمة لجميع أعضاء المجموعة.

يرجى ملاحظة أن هذا الإجراء يتم بناءً على تقدير المشرفين ولا يتطلب الرجوع إلى العضو الذي قام بإرسال الرسالة المخالفة. ونود التأكيد على أن هذا الإجراء يتم بمسؤولية وبهدف الحفاظ على بيئة آمنة ومحترمة لجميع أعضاء المجموعة.

يرجى مراعاة هذه السياسة والتعاون مع المشرفين في حال طلب حذف رسالة أو رسائل مخالفة، وذلك من أجل الحفاظ على بيئة إيجابية ومحترمة للجميع.

●في حالة تكرار المخالفات أو خروج الأعضاء عن القوانين والإرشادات المحددة للمجموعة، ستتم اتخاذ إجراءات صارمة بحقهم، وقد يتم إزالتهم من المجموعة. قد يتم أيضًا اتخاذ إجراء فوري لإزالة العضو المخالف دون إصدار سابق لتحذير أو إنذار، وذلك بناءً على تقدير إدارة المجموعة.

●تملك إدارة المجموعة الحق في رفض انضمام أي عضو جديد للمجموعة إذا رأت ذلك مناسبًا. يتم ذلك بناءً على تقييم للعديد من العوامل المختلفة التي تشمل ولكن لا تقتصر على:

مطابقة الأهداف والموضوعات: يمكن أن يكون هناك اهتمامات وأهداف محددة للمجموعة، وقد يتم رفض انضمام الأعضاء الذين لا يتوافقون معها أو لا يبدو أنهم سيساهمون بشكل فعال في المجموعة.

السلوك الماضي: يعتبر سلوك الفرد في المجموعات الاخرى أو التجارب السابقة معه هو عامل مهم في قرار القبول أو الرفض.

الامتثال لقوانين المجموعة: يجب أن يكون الأعضاء الجدد على استعداد للالتزام بقوانين وقواعد المجموعة. إدارة المجموعة قد ترفض انضمام الأفراد الذين يظهرون سلوكًا مخالفًا أو غير مقبول داخل المجموعة.
تهدف هذه الإجراءات لضمان إبقاء المجموعة بيئة آمنة ومريحة لجميع أعضائها،

●يرجى التواصل مع الإدارة أو أحد المشرفين في حال اعتقادك بأن رسالتك تم حذفها عن طريق الخطأ أو إذا تم إزالتك من المجموعة بسبب سوء تفاهم. نحن نهتم بالحفاظ على العدالة ونحن مستعدون للتحقق من أي سوء فهم أو أخطاء قد تحدث

●يرجى التواصل مع الإدارة أو أحد المشرفين في حال وجود أي ازعاج أو مخالفة داخل المجموعة. نحن نهتم بضمان بيئة آمنة ومريحة لجميع أعضاء المجموعة،

 

قوانين المجموعة

 

الانضمام للمجموعة

●يُسمح للجميع بالانضمام إلى المجموعة (مع مراعات قوانين المجموعة والاستثناءات المذكورة) سواء كانوا مربين للقطط أو مهتمين بتربية الحيوانات الأليفة عمومًا. يُرحب بكل من يشارك نفس الاهتمام والشغف برعاية وتربية الحيوانات في المجموعة.

●عندما تنضم إلى أي مجموعة في مجتمع أول، يتم إضافتك تلقائيًا إلى مجموعة الإعلامات. مجموعة الإعلامات هي قناة خاصة مخصصة للمشرفين فقط، حيث يتم استخدامها لإرسال التنبيهات والإعلانات لجميع الأعضاء في المجموعات المختلفة داخل مجتمع أول.

هذا يهدف إلى ضمان أن تظل على اطلاع دائم بأحدث المستجدات والإعلانات المهمة التي تتعلق بالمجتمع.

●بالانضمام إلى المجموعة، يعني ذلك موافقتك مسبقًا على الارشادات والقوانين الخاصة بالمجموعة. يُرجى الالتزام بتلك الارشادات والقوانين حتى نحافظ على بيئة آمنة ومحترمة

●يُمنع انضمام من هم دون 13 عام للمجموعة و هو الحد الأدنى المحدد من قبل شركة WhatsApp لاستخدام التطبيق. لحماية سلامتهم وتجنب أي خطر قد يتعرضون له عبر الإنترنت.


 

النشــر والمناقشة

●جميع الرسائل المنشورة في هذه المجموعة تعبر عن رأي المرسل فقط. يتحمل المرسل كامل المسؤولية وأي تبعات قانونية ناتجة عن محتوى رسالته. يرجى ملاحظة أن رأي أي عضو في المجموعة لا يعكس بالضرورة رأي الإدارة بشكل عام.
نحن نؤمن بحرية التعبير وتبادل الأفكار في هذه المجموعة.

ومع ذلك، يُرجى أخذ الحيطة والتأكد من أن المحتوى الذي يتم نشره يلتزم بالقوانين والتعليمات القانونية المعمول بها. يجب أن يكون المرسل مسؤولًا عن محتوى رسالته ومضمونه، وينبغي عدم استخدام المجموعة بطرق تعرض الأعضاء الآخرين أو الإدارة للمسائلة القانونية.

●يُمنع بشكل صارم إرسال أي لقطات شاشة لمحتوى المحادثات أو تسجيل صوتي أو أي مواد مماثلة لمحادثات داخل المجموعة.
إرسال مثل هذه المواد قد يُعرض الفرد صاحبها للطرد المباشر من المجموعة، نظرًا للانتهاك الجسيم لخصوصية وثقة الأعضاء الآخرين. نحن نشجع جميع الأعضاء على احترام الخصوصية وعدم مشاركة أو نشر أية معلومات داخل المجموعة بدون إذن صريح من الأطراف المعنية.

●يُمنع في هذه المجموعة إرسال أي محتوى يسيء لأي محل تجاري او مؤسسة او اي كيان أو يشهر به. 

نحن نسعى للحفاظ على بيئة احترام واحتواء داخل المجموعة، ونحن نحث جميع الأعضاء على الامتناع عن إرسال أي نوع من المحتوى الذي يسيء إلى أي محل تجاري أو يشهر به. يجب على صاحب الرسالة أن يتحمل المسؤولية الكاملة تجاه محتوى رسالته ويكون على علم بأن أي تبعات ناجمة عن ذلك ستكون على عاتقه.

وبالطبع، نرحب بأراء الأعضاء وآرائهم الصادقة بشأن تجاربهم مع المحلات التجارية والمؤسسات، ويمكن للأعضاء أن يعبروا عن آرائهم بشكل عام ومباشر دون ذكر أسماء المحلات بشكل صريح. يمكن أن يكون هناك ابتكار في وصف الأمور أو استخدام ألقاب عامة للإشارة إلى المحلات التجارية دون الإساءة مباشرة إلى أي كيان.

ندعو جميع الأعضاء إلى احترام هذه السياسة والتعاون في خلق بيئة إيجابية ومفيدة للجميع. 

●عدم الإساءة: يجب أن يتجنب جميع أعضاء المجموعة أي نوع من الإساءة أو التجريح أو السلوك غير المهذب تجاه الآخرين. يجب الاحتفاظ ببيئة إيجابية وودية.

●عدم إزعاج الأعضاء في الخاص: يمنع إرسال رسائل خاصة أو إزعاج الأعضاء في الخاص دون الحصول على موافقة صريحة من العضو المعني. يجب أن يتم احترام خصوصية الأعضاء وعدم التدخل في خصوصيتهم بدون إذن.

● يمنع نشر روابط توجه إلى مجموعات أو صفحات أخرى. وبالإضافة إلى ذلك، يمنع وضع أي إعلانات بيع أو تبني القطط ومستلزماتها في مجموعة المربين. ندعوكم لوضع هذه الإعلانات في مجموعة الإعلانات الخاصة بالمجتمع، حيث يمكن للأعضاء الآخرين الذين يهتمون بالموضوع المعني أن يستفيدوا منها بشكل أفضل.

●يمنع على الأعضاء تقديم أي حلول أو إجابات قد تؤدي إلى إلحاق الضرر بالحيوانات. يجب أن يتم التركيز على النصائح والممارسات الصحيحة للرعاية والتعامل مع الحيوانات

●يُحظر بشدة نشر أي محتوى يشجع على العنف أو المعاملة السيئة تجاه الحيوانات في المجموعة سواء كان ذلك عبر الصور أو الفيديوهات أو المنشورات النصية.

●بناءً على قوانين جمع الأموال والتبرعات داخل الدولة، يُحظر طلب الأموال أو التبرعات لأغراض علاج الحيوانات دون الرجوع للإدارة.

●تهدف المجموعة إلى تبادل المعلومات والخبرات حول تربية القطط والحيوانات. وبناءً على ذلك، يُرجى من جميع الأعضاء الامتناع عن الأحاديث والنقاشات المطولة التي لا تتعلق بتربية القطط والحيوانات.

●عدم النشر غير المناسب: يجب تجنب نشر أي محتوى غير مناسب أو مسيء، مثل الصور أو الفيديوهات العنيفة أو العنصرية أو المسيئة للأديان أو أي تصرف يعتبر غير لائق.

●نحن نقدر ونحترم جميع الأديان والمذاهب، ونلتزم بمبدأ عدم استخدام المجموعة لمناقشة قضايا دينية. المجموعة تهدف إلى تبادل المعلومات والمساعدة المتعلقة بتربية القطط والحيوانات، وبالتالي يجب الامتناع عن المناقشات الدينية داخل المجموعة.
بالمثل، يُرجى تجنب مناقشة القضايا السياسية أو الترويج لأي توجه سياسي داخل المجموعة. تركيزنا يكون على تبادل المعلومات والنصائح المتعلقة بتربية القطط والحيوانات فقط.

مجموعة الاعلانات

قوانين مجموعة واتساب الخاصة بنشر إعلانات الحيوانات الأليفة تهدف إلى ضمان بيئة آمنة ومنظمة لأعضاء المجموعة.

الالتزام بالموضوع الرئيسي: يجب على جميع أعضاء المجموعة تقديم إعلانات ومشاركات تتعلق بالحيوانات الأليفة فقط. يجب تجنب المواضيع غير المرتبطة بالحيوانات الأليفة والإعلانات الغير مرغوب فيها.

عدم السبام: يجب على الأعضاء عدم نشر نفس الإعلان أو المشاركة بشكل متكرر أو مزعج.

المعلومات الدقيقة: يجب على الأعضاء تقديم معلومات دقيقة وموثوقة في الإعلانات التي ينشرونها. يجب أن يتم توفير تفاصيل كافية حول الحيوانات الأليفة المعروضة أو المطلوبة، مثل النوع والعمر والصحة وأي تفاصيل إضافية ذات صلة.

عدم الإعلانات التجارية: يجب تجنب نشر الإعلانات التجارية في المجموعة، مثل الإعلانات التي تروج للشركات والماركات التجارية. يجب أن تكون المجموعة مخصصة للأفراد وليس للأغراض التجارية ويستثى من هذا القانون المشاريع المنزلية.

الامتناع عن الإعلانات غير القانونية: يجب أن تتوافق جميع الإعلانات والمشاركات مع القوانين واللوائح المحلية والدولية المعمول بها. يجب تجنب نشر أي إعلانات غير قانونية أو غير أخلاقية.

Top