إذا كنت تبحث عن قط محبوب وصديق للعائلة ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. دعنا نقدم لك القطة الاسكتلندية – قطة تطوى أذناها المستقيمة اللطيفة والمميزة للأمام وللأسفل. هذه النظرة الثمينة هي في الواقع طفرة جينية وجين سائد يحدث في الذكور والإناث.

تمت تسمية هذا الصنف على اسم آذانهم المطوية ومكان اكتشافهم لأول مرة في اسكتلندا. (سكوتش فولد )Scottish Fold هي قطة مشهورة تحظى بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي – بما في ذلك المشاهير مثل Ed Sheeran و Taylor Swift ، وله قطتان تدعيان أوليفيا بنسون وميريديث جراي.

القط الاسكتلندي … في لمحة
الشخصية حلوة ومحبة وهادئة
متوسط ​​العمر المتوقع 11-15 سنة
الوزن 5-13 رطل
معطف وألوان قصير أو طويل ألوان وأنماط مختلفة
مستوى الطاقة متوسط
مستوى المودة عالٍ
السعرفي البحرين 200 الى 400 دينار

نظرة عامة على القط الاسكتلندي

 

بينما ولدت القطة الاسكتلندية من طفرة عفوية ، سرعان ما تم التعرف على هذه القطة على أنها سلالة قيّمة للغاية مع العديد من الخصائص الرائعة.

كل القطط لها شخصياتها الخاصة ، ولكن هناك بعض السمات العامة لقط الاسكتلندي.

الوزن

ينخفض ​​وزن القطة الاسكتلندية عمومًا ما بين 5 و 13 رطلاً ، مما يجعلها قطة صغيرة إلى متوسطة الحجم. هم مستديرون جيدًا في جوانبهم الجسدية ، بما في ذلك الرأس والجسم. كما أنها مبطنة جيدًا ، ولا يجب أن تشعر بعظامها بوضوح شديد (وهو أمر مثالي للمعانقة والتضخم).

الطول

من الرأس إلى الذيل ، يمكن أن يختلف طول القطة الاسكتلندية من 10 إلى 30 بوصة. سيكون لبعض القطط الاسكتلندية ذيول أقصر بكثير من غيرها ، وإذا كانت في الطرف السفلي من طيف الوزن ، فمن المحتمل أن تكون في الطرف الأقصر أيضًا.

المعطف

يختلف معطف القطة الاسكتلندية بقدر اختلاف وزنها وطولها. هناك قطط اسكتلندية طويلة الشعر وقصيرة الشعر (كلاهما جميل بنفس القدر!).

تتميز القطط الاسكتلندية الطويلة والقصيرة الشعر بفراء كثيف ، مما يجعلها ناعمة للغاية . ستحب حقًا تمرير أصابعك من خلال معطفهم ، وسيحبونه أيضًا.

قد يفاجئك Scottish Folds بمجموعة متنوعة من الألوان والأنماط التي يمكن أن تعرضها ، بما في ذلك الأبيض والقشدي والأزرق (الرمادي) والأسود والفضي والأحمر وكاليكو وصدف السلحفاة والتاب.

متوسط ​​العمر المتوقع

عندما تحصل على “قطة اسكتلندية” ، يمكنك توقع وجود صديق لفترة من الوقت: يعيش عادة لمدة 11-15 عامًا.

الرعاية البيطرية أمر بالغ الأهمية. القطط الاسكتلندية عرضة لمشاكل الأسنان (أمراض اللثة) ، والصمم ، ومرض الكلى المتعدد الكيسات (PKD) ، واعتلال عضلة القلب الضخامي ، وأكثر من ذلك. انتبه للأعراض ، فهذه الحالات يمكن أن تكون خطيرة وقد تتطلب جراحة.

تاريخ القطط الاسكتلندية

القط البني العتابي الاسكتلندي أضعاف

إذا كنت تريد أن تشكر أي شخص على سلالة القطط الاسكتلندية ، أشكر سوزي. تم العثور على سوزي تعيش في مزرعة في بيرثشاير ، اسكتلندا ، في عام 1961 ، من قبل مربي بريطاني ويليام وماري روس (الذين صادف أنهم يعيشون في مكان قريب). كانت قطة محببة وودودة ذات أذنين مطويتين فريدتين ، ويبدو أنها أول قطة من نوعها.

من أجل بدء عملية التربية مع سوزي ، وعد ويليام وماري أصحابها أنه إذا وافقو على بيعها ، فسيعطيهم إحدى قططها الصغيرة. كان لدى سوزي طفرة طبيعية تسببت في ثني أذنيها ، وقد نقلتها إلى نصف قططها الصغيرة. تم منح مالكي سوزي السابقين إحدى القطط ذات الأذنين المطوية التي تشبه تمامًا سوزي ، التي أطلقوا عليها اسم Snooks.

جين الحلم

أدرك ويليام وماري أن جين الأذن المطوية كان سائدًا ، وأن أحد الوالدين فقط بحاجة إلى الجين من أجل تمريره إلى النسل. إذا كان لدى القطة نسخة واحدة من الجين ، فإنها ستنقلها إلى نصف جميع القطط الصغيرة في أي ولادات مستقبلية. تولد جميع القطط الاسكتلندية بأذنين مستقيمة ، وبعد 18-24 يومًا تطوى آذانها إذا كانت تحمل الجين.

أطلق الزوجان على السلالة اسم “لوبس” على اسم نوع من الأرانب. في وقت لاحق ، قاموا بتغيير الاسم إلى Scottish Fold لتكريم القط الأول من نوعه.

نشأت مخاوف من المربين والأطباء البيطريين الآخرين حول ما إذا كانت آذانهم المطوية ستزيد من التهابات الأذن أو مشاكل السمع. لحسن الحظ ، لم يتم تنفيذ هذه المخاوف – ولكن القلق بشأن المشاكل الوراثية استمر في الارتفاع ، خاصة مع GCCF.

يحدد مجلس إدارة Cat Fancy (GCCF) سلالات القطط التي يمكن تسجيلها كسلالة شرعية في المملكة المتحدة. أعلن هذا المجلس منع الطية الاسكتلندية من التسجيل في قائمتهم.

دفع هذا ويليام وماري للانتقال إلى أمريكا الشمالية ، حيث تم الترحيب بهم وقبولهم من قبل جميع جمعيات القطط في أمريكا الشمالية. اكتسبت السلالة شعبية وبدأت في الفوز بالمسابقات. تم التعرف على القطط الاسكتلندية بشكل صحيح بحلول نهاية السبعينيات.

الصفات

سكوتش فولد للبيع في البحرين

 

يمكن وصف هذه القطط المحببة بشيء واحد: دائري. من رؤوسهم وأجسادهم المستديرة إلى ذيولهم المستديرة ، فإن آذانهم المطوية ليست هي الأشياء الوحيدة التي تساعدهم على التميز. هم قطط متوسطة الحجم بعيون واسعة تظل في حالة تأهب وتركيز.

أرجلهم على الجانب الأقصر ، لكنها لا تزال قوية وسريعة. عادة ما يكون حجم ذيلهم متناسبًا مع أجسامهم ولن يكون عادةً أطول من جذعهم. The Scottish Fold هي قطة معبرة وفضولية من الممتع للغاية التواجد حولها.

الشخصية

تتفاعل القطط الاسكتلندية بشكل جيد في البيئات العائلية لأنها ودودة. لا يحتاجون دائمًا إلى أن يكونوا نشيطين ، وسيرغبون في الالتفاف بجوارك والاحتضان.

هل تحب القطة الاسكتلندية اللعب؟ بالطبع يفعلون! لكنهم يريدون أن يغمروا إنسانهم بالعاطفة بقدر ما يريدون مطاردة فأر على خيط.

سيريد Scottish Folds التواجد حولك في بعض الأحيان ويشعر أيضًا بالراحة والثقة في القيام بأشياء خاصة به. إنهم أذكياء كسلالة ويمكنهم إيجاد طرق للترفيه عن أنفسهم ، لكن لا تتفاجأ عندما يأتون للتحقق منك ومعرفة ما إذا كنت مستعدًا للانتباه لهم.

بالطبع ، ستتمتع القطة الاسكتلندية بشخصية فريدة بالنسبة لهم. إذا كنت تقضي وقتًا مع القطة الاسكتلندية ، فستكتشف مدى جمال هذه القطط وحبها.

رعاية القطة الاسكتلندية

من المرجح أن يكون للقطط الاسكتلندية فرو كثيف كثيف يحتاج إلى العناية به مرة واحدة في الأسبوع (للقطط الاسكتلندية قصيرة الشعر) أو مرتين في الأسبوع (للقطط الاسكتلندية ذات الشعر الطويل). ستعتني هذه القطط بنفسها يوميًا ، ولكن للحد من عدد كرات الشعر التي تواجهها قطتك ، توقع أن تعتني بها كثيرًا.

من أجل تقليم أظافر قطتك ، اطلب عمود خدش لها. (نقاط إضافية إذا كان عمود الخدش أنيقًا مثل قطتك.)

ستحتاج أيضًا إلى تقليم أظافرهم كل بضعة أسابيع والانتباه إلى آذان القطة الاسكتلندية للتأكد من خلوها من العدوى أو عث الأذن.

تحب القطط مسح مساحاتها ، ويمكن أن يكون التسلق نشاطًا نشطًا ومثريًا لقطتك. ستسمح شجرة القطط للقطة الاسكتلندية بتولي مسؤولية بيئتها والشعور بالاستقلالية. يجب أن تجد أيضًا مكانًا مريحًا لوضع صندوق الفضلات.

 

القضايا المحتملة المتعلقة بالصحة

تتمثل المشكلة الرئيسية المتعلقة بالصحة والتي تبرز في Scottish Folds في زيادة خطر الإصابة بخلل التنسج العظمي الغضروفي. خلل التنسج العظمي الغضروفي هو أحد أمراض المفاصل التنكسية التي تؤثر على نمو الغضاريف والعظام نتيجة لانطواء جين الأذنين. هذا يمكن أن يؤدي إلى التهاب المفاصل الشديد .

قد يكون لدى القطة المصابة بخلل التنسج العظمي مفاصل في الذيل والكاحلين والركبتين تلتحم معًا ، وتصبح شديدة الصلابة مع عدم القدرة على الحركة بشكل صحيح. قد تلاحظ أن قطة صغيرة تعاني من هذا المرض إذا بدت غير طبيعية مقارنة ببقية القطط. حتى لو تمكنوا من التحرك، فقد تبدو القطة غير مريحة ومشوهة قليلاً.

سعر سكوتش فولد في البحرين:

سعر القطة الاسكتلندية مطوية الاذن في البحرين يبدء من 200 الى 400 دينار بحريني و يعتبر قط سكوتش فولد واحد من اغلى أنواع القطط التي يعشق محبين القطط تربيتها في المنزل بسبب مظهره الجذاب والمختلف عن باقي السلالات الأخرى، فهو يتميز بأذنين مطوية إلى الأمام ورأس دائري وعيون براقة لامعة وشخصية مرحة محبة للبشر والحيوانات الأليفة الأخرى، بالإضافة الى العديد من المواصفات .