الفوائد النفسية لتربية القطط

الفوائد النفسية لتربية القطط

يمكن أن يكون امتلاك قطة مجزيا للغاية. في الواقع، وفقا للدراسات، فإن مشاهدة مقاطع فيديو القطط كافية لتعزيز طاقتك. يمكن أن تكون حنونة، ويمكن أن تخلق الخرخرة أو العناق البسيط بجانبك مشاعر إيجابية وآثار مهدئة. بالتأكيد هناك فوائد نفسية اكثر لامتلاك قطة.

 

القطط مفيدة للصحة البدنية والعقلية ويمكن أن تكون أيضا مصدرا للدعم العاطفي لأصحابها.

على الرغم من أن أصدقائك القطط قد لا يكونون لطفاء مع أثاثك، إلا أنهم يمكن أن يكونوا رفيقا رائعا ويجعلون الحياة أكثر سعادة وصحة.

فيما يلي قائمة بأهم الفوائد النفسية لامتلاك قطة

تحسين الرفاهية العامة

وفقا للدراسات من المرجح أن يتمتع مالكو القطط بصحة نفسية أفضل من الأشخاص الذين لا يمتلكون حيوانات أليفة. أيضا، يمكن أن يمنحك الاهتمام واللعب مع قطتك شعورا بالرضا والسعادة .

انخفاض التوتر والقلق

يمكن للمداعبة أو اللعب مع قطتك إطلاق جميع المواد الكيميائية الصحيحة في الدماغ. هناك أيضا أدلة على أن خرخرة القطة يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم واسترخاء الجهاز العصبي.

كما أنها تساعد في تخفيف التوتر وتوفير فوائد مضادة للقلق لأصحابها. القطط هي حيوانات أليفة منخفضة الرعاية بشكل عام، مما يعني إجهادا أقل لأصحابها، مما يجعلها حيوانات أليفة مثالية لأولئك الذين لا يستطيعون التعامل مع الرعاية المكثفة للحيوانات الأليفة.

انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب

يمكن للقطط خفض مستويات التوتر، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك أمراض القلب والسكتة الدماغية. أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يمتلكون القطط كانوا أقل عرضة للوفاة بسبب نوبة قلبية من أولئك الذين ليس لديهم واحدة.

الرفقة العظيمة، انخفاض الوحدة

يمكن أن تكون القطط حيوانات أليفة حنونة للغاية، ويمكنها تقليل مشاعر الوحدة من خلال تلبية حاجتك إلى الرفقة. وفقا لدراسة نمساوية، فإن امتلاك قطة يعادل تقريبا وجود شريك رومانسي.

يبدأون التواصل وينخرطون في اتصال بالعين مع أصحابهم؛ وهذا يخلق نوعا من الاتصال مشابها للتفاعلات البشرية. يمكن أن يساعد وجود حيوان أليف الأشخاص الذين يعانون من مشاعر الوحدة على الشعور بالتحسن وتوفير الراحة النفسية .

تحسين جودة النوم

النوم مع قطة يمكن أن يحسن نوعية النوم. وجدت بعض الدراسات أن بعض مالكي القطط يفضلون النوم مع قططهم أكثر من الشركاء لأنهم ينامون بشكل أفضل. لذلك، فإن وجود قطة تنام معك على السرير يمكن أن يوفر شعورا بالراحة، مما يحسن نوعية النوم.

دعم التعافي من المرض العقلي

هناك العديد من الأدلة التي تظهر أن الحيوانات الأليفة مفيدة للأشخاص الذين يعانون من حالات الصحة العقلية، بما في ذلك اضطراب ما بعد الصدمة والاكتئاب. تساعد الحيوانات الأليفة، بما في ذلك القطط، أصحابها على إدارة عواطفهم وصرف انتباههم عن أعراض المرض العقلي ، وهذا يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض الاكتئاب الخفيفة. يمكن أن تؤثر أعمال الرعاية بشكل إيجابي على الصحة العقلية.

خرخرة يمكن أن تشفى

خرخرة القطة علاجية للبشر. إنه صوت مريح للغاية يقلل من التوتر ولديه قدرة على الشفاء من اللتهابات العظام والعضلات. خرخرة القطط ضمن نطاق 20-110 هرتز، له تأثير إيجابي على الصحة.

إنها تساعد البشر على التكيف بشكل أفضل

 

يمكن لاختيار حيوانك الأليف أن يخبر الناس المزيد عنك. غالبا ما ينظر إلى مالكي القطط على أنهم أشخاص أذكياء وهذا صحيح فعلاً. وفقا لدراسة ، فإن أصحاب القطط أكثر ذكاء.

أيضا، ان أصحاب القطط انطوائيين وجديرين بالثقة ومتواضعين . إذا أخبرت الناس أنك مالك قطة، فسوف يفكرون بشكل إيجابي في شخصيتك. أظهر استطلاع للرأي أن النساء ينجذبن أكثر إلى الرجال الذين لديهم حيوانات أليفة لأنهن ينظرن إليهن على أنهن أكثر ودية ورعاية.

تحسين مهارات العلاقة

يمكن أن يساعد امتلاك قطة الناس في علاقاتهم الإنسانية. يجد الأشخاص الذين لديهم حيوانات أليفة أنه أقل إرهاقا للاختلاط بالآخرين. تدعم الحيوانات الأليفة أيضا الروابط الاجتماعية. على سبيل المثال، غالبا ما يرتبط أصحاب الحيوانات الأليفة بسرعة لأن لديهم موضوعا مشتركا لمناقشته.

على الرغم من اختلاف القطط، إلا أنها مخلوقات مذهلة بشكل عام مع الكثير لتقدمه. هناك فوائد نفسية ضخمة لامتلاك قطة. سواء كنت تعرف ذلك أم لا، قد تساعدك قطتك كثيرا لمساعدتك على البقاء سعيدا وتخفيف التوتر وتحسين صحتك العقلية.

Top